منوعات

لبشرة شابة خالية من التجاعيد سيرم للوجه..وصفات فعالة للتخلص من تجاعيد البشرة والوقاية منها هتصغري عشر سنين وبشرتك هتبقى ناعمة زي البيبي


تواجه الكثير من النساء مشكلة ظهور التجاعيد كواحدة من المشاكل المزعجة والتي تحدث عادة مع تقدم العمر، لذلك تسعى كل إمرأة للحصول على بشرة نضرة وأكثر شبابا، ولذلك يبحث الكثيرين عن كيفية صناعة سيروم للبشرة في المنزل باستخدام مكونات طبيعية، والذي يساعد في التخلص من التجاعيد وتجديد خلايا البشرة، حيث أن استخدام السيروم للعناية بالبشرة أمر أساسي لتغذية البشرة بمكونات طبيعية وحمايتها من العوامل الضارة مثل أشعة الشمس والحبوب.

وصفات فعالة للتخلص من تجاعيد البشرة 

 مع تقدمنا في العمر، يعتبر ظهور تجاعيد الجبهة والخطوط الدقيقة جزءًا طبيعيًا من عملية الشيخوخة، يحدث ذلك نتيجة لفقدان الكولاجين في البشرة، مما يؤدي إلى زيادة وضوح التجاعيد والخطوط الدقيقة، على الرغم من أن تجاعيد الجبهة لا يجب أن تثير الخجل، إلا أن هناك عدة طرق لتقليل مظهرها إذا كنت ترغب في ذلك، ومنها استخدام السيروم للبشرة.

خطوات تحضير سيروم للوجه

يؤكد أطباء الجلد بضرورة استخدام سيروم الوجه يوميًا كجزء أساسي من روتين العناية بالبشرة، حيث يُعتبر هذا السيروم خطوة ضرورية بعد تنظيف الوجه وترطيبه، وهو يُساهم في ترطيب البشرة، ومنع انسداد المسامات، ومكافحة علامات شيخوخة البشرة، وتقليل ظهور الندبات والهالات السوداء والانتفاخات. 

بالإضافة إلى ذلك، يُعتبر سيروم الوجه بخلطات طبيعية في المنزل خيارًا رائعًا، حيث يُمكن تحضيره باستخدام مكونات طبيعية تغذي البشرة وتحافظ على نضارتها وإشراقتها.ويساعد في التخلص من التجاعيد وتجديد خلايا البشرة.

تحضير سيرم البشرة

المكونات :

  •  2 ملعقة صغيرة من زيت اللافندر.
  • 2 ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا.
  •  2 ملعقة صغيرة من زيت الورد.
  • 2 ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو.
  •  4 قطرات من زيت الغرنوقي.

لتحضير السيروم، اخلطي جميع المكونات المذكورة في وعاء صغير وقومي بالتحريك جيدًا حتى تتجانس بعد ذلك، قومي بتخزين السيروم في زجاجة ذات غطاء محكم ويتم استخدامه بانتظام على البشرة للحصول على بشرة شابة وأكثر نضارة.

يجب تنظيف البشرة بالمقشر قبل وضع السيروم وهذه خطوة مهمة، يليها وضع كمية مناسبة من السيروم على بشرة مبللة وتدليكها بلطف لضمان امتصاصها بشكل كامل بعد ذلك، يُنصح بتوزيع كريم الترطيب على البشرة لضمان الترطيب الكافي، ويُفضل تكرار استخدام السيروم مرتين يومياً في الصباح والمساء للحصول على أفضل النتائج.

close