خدمات

رخصت يجدعان.. سعر الفراخ البيضاء اليوم في بورصة الدواجن وانخفاض سعر كرتونة البيض "اشتري وأكلي أسرتك براحتك"

تأثير التغيرات في أسعار الدواجن على الاقتصاد المحلي: يعتبر قطاع الدواجن من أهم القطاعات في الاقتصاد المصري، حيث يشكل مصدرًا رئيسيًا للعديد من التجار والمستهلكين، تأثير التقلبات في أسعار الدواجن يمكن أن يؤثر على القدرة الشرائية للمواطنين ويؤثر على استقرار الأسواق المحلية.

التحديات التي تواجه صناعة الدواجن

تواجه صناعة الدواجن العديد من التحديات، بما في ذلك ارتفاع تكاليف الإنتاج، وتقلبات أسعار العلف والطاقة، وانخفاض مستويات الإنتاجية، يلعب القطاع الحكومي والخاص دورًا مهمًا في تحديث وتطوير هذه الصناعة لتلبية احتياجات السوق المتغيرة.

أسعار بورصة الدواجن اليوم

بورصة الدواجن اليوم أظهرت انخفاضًا طفيفًا في متوسط أسعار الدواجن، حيث بلغ متوسط سعر الفراخ البيضاء 87.55 جنيهًا، بانخفاض قيمته 0.28 جنيه. أما سعر الفراخ البلدي فقد سجل قيمة 112.44 جنيه، ووصلت القيمة القصوى لسعر الفراخ البلدي إلى 130 جنيهًا للكيلو.

أما سعر البيض، فقد سجلت قيمته تراوحًا بين 4 جنيهات و5.50 جنيه للبيضة، حسب نوعها، وبلغ سعر كرتونة البيض الأبيض 115 جنيهًا للتاجر و120 جنيهًا للمستهلك، بينما بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 115 جنيهًا للتاجر و125 جنيهًا للمستهلك.

التأثيرات الصحية والغذائية لاستهلاك الدواجن

يعتبر استهلاك الدواجن جزءًا هامًا من نظام الغذاء في مصر، يجب أن يكون الاهتمام بالجودة والسلامة الغذائية للدواجن من أولويات القطاع، حيث يمكن أن تؤثر سلامة الدواجن على صحة المستهلكين وتقليل مخاطر الأمراض المنتقلة عبر الطعام.

تلعب السياسات الحكومية دورًا حاسمًا في تحديد توجهات سوق الدواجن، بما في ذلك تحديد الضرائب والرسوم، وتوجيه الدعم الحكومي، وتنظيم الاستيراد والتصدير، يجب أن تكون هذه السياسات موجهة نحو تحقيق التوازن بين حماية المنتجين المحليين وضمان توافر الدواجن بأسعار معقولة للمستهلكين.

close