خدمات

احجز الشقة واتجوز بقي.. حجز شقق الإسكان الإجتماعي في 13 مدينة جديدة "محظوظ لو جاتلك"

تعتبر شقق الإسكان الاجتماعي من الأمور الحيوية في توفير مسكن للمواطنين ذوي الدخل المحدود في مصر، وقد أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية عن طرح آلاف الوحدات السكنية الجديدة للمواطنين، مما يشكل فرصة كبيرة للعديد من الأسر للحصول على سكن مناسب بتكلفة ميسورة.

الأماكن المتاحة:

يتوفر الإسكان الاجتماعي في عدة مدن مصرية، منها العبور الجديدة، بدر، أسوان الجديدة، سوهاج الجديدة، وحدائق العاصمة، كما تشمل القائمة مدن أخرى مثل 15 مايو، السادات، برج العرب، و6 أكتوبر الجديدة بالإضافة إلى الفيوم الجديدة، بني سويف الجديدة، قنا الجديدة، وأسيوط الجديدة.

الأوراق المطلوبة:

لحجز شقة في الإسكان الاجتماعي، يتطلب ذلك إرفاق العديد من الوثائق مثل قسيمة الزواج، شهادة ميلاد الأولاد، ومفردات مرتب الزوجة إن كان المتقدم متزوجًا، بالإضافة إلى ذلك، يجب إثبات الدخل الشهري وسداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل.

  1. قسيمة الزواج
  2. شهادة ميلاد الأولاد
  3. مفردات مرتب الزوجة إن كان المتقدم متزوجًا
  4. مستندات إثبات الدخل الشهري
  5. إيصال سداد مقدم الحجز ومصروفات التسجيل
  6. أي مستندات أخرى مطلوبة

الشروط الأساسية:

من بين الشروط الأساسية للحصول على شقة في الإسكان الاجتماعي، أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون لديه دخل شهري معين يتناسب مع الشروط المحددة، كما يجب أن يكون لم يستفد من وحدات سكنية سابقة، ويجب أن يتوافق عمر المتقدم مع الحدود العمرية المحددة.

  • مصري الجنسية
  • العمر بين 21 و51 عامًا
  • عدم استفادة من وحدات سكنية سابقة
  • الدخل الشهري يتناسب مع الشروط المحددة

إن طرح شقق الإسكان الاجتماعي في عام 2024 يمثل فرصة هامة للعديد من المواطنين لتحسين ظروف سكنهم بتكلفة مناسبة، يجب على الراغبين في الاستفادة من هذه الفرصة التقدم بطلباتهم وتوفير الوثائق المطلوبة وفقًا للشروط المحددة لضمان نجاح عملية الحجز والحصول على سكن لائق.

close